19مايو

أفضل لاب توب استخدمته

للتوضيح فقط هذا ليس إعلان، وفي نفس الوقت ليست هذه نصيحة لشراء أي منتج سيتم ذكره في هذه التدوينة، لماذا؟
لأني اعتدت منذ وقت طويل أن لا أنصح أي أحد بمطعم أو فيلم أو وجهة سياحية أو أي شيء من هذا القبيل؛ لأني اكتشفت أن الإنسان بطبعه ميّال إلى تخطئة اختيارات أخيه الإنسان، ويتشوّف إلى إظهار عيوب الشيء المختار؛ ولذلك اعتدت أن أقول أن هذا المطعم أعجبني، وهذا الفيلم مناسب لي، وتلك الوجهة السياحية ارتحت لها وهكذا، فإني أعبّر فيها عن رأيي ولا أتعداه إلى الآخرين، وهذه التدوينة تنضم إلى أخواتها.

في أول الأمر كان عملي كله ينحصر في مكان واحد، إما في البيت، أو في كمبيوتر الدوام، الكمبوتر العادي الـ (PC).

PC

PC

وكان هذا النوع من الأجهزة، وهي الأجهزة التي لا تحملها معك، وإنما أنت تذهب إليها مناسبة في ذلك الوقت؛ لأن العمل لم يكن كثيرا؛ ولأني لم أفتح أيضا عملي الخاص؛ ولكن حينما كثرت الأعمال وزاد الشغل، واحتجت إلى أن يكون بجانبي الكمبيوتر دائما، من أجل أن أرد على ايميل عاجل، أو أرسل شيء طارئ، أو أطلع على ملف Excel أو اتصفح ملف Word، كان لازاما عليّ أن انتقل إلى المرحلة التي تليها وهي شراء اللاب توب، كان معي لاب توب قديم ولكنه ثقيل جدا وكبير الحجم من شركة Dell، ذلك اللاب توب كان للاستخدام الجامعي أيام الجامعة، ولا يصلح أبدا أن يتم التنقل به.

فبدأت أبحث عن لاب توب بالمواصفات التالية: خفيف الوزن، حجمه مقبول، عال المواصفات، وسريع في الاستجابة لاسيما في الدخول على اللاب توب؛ لأن جهازي القديم إذا أردت أن تدخل فيجب أن تنتظر ثلاث دقائق إلى أربع حتى يستجيب الجهاز، فكان الدخول الفوري قضية جوهرية بالنسبة لي.

طبعا الذين يستخدمون أجهزة الـ Mac يعلمون ما أقصد تحديدا، ولا يعانون من هذا أبدا، حينما تضغط على زر الدخول مباشرة يدخلك على الجهاز، هذا لم يكن متوفرا على الأجهزة القديمة.

بدأت الأجهزة تُطور من نفسها من جميع النواحي، سواء من سرعة الدخول أو من توفير عدة خيارات للتحقق سواء من بصمة اليد، ولاحقا تم توفير عدة خيارات مثل بصمة الوجه أو الصوت.

لا أحبّذ استخدام أجهزة الـ Mac لأن كل عملي ينحصر في برامج الـ Office تحديدا الـ word، وExcel، والـ powerpoint، و Microsoft Project، وهناك أعتقد برامج بديلة لكنه لن تزوّدني بنفس الخيارات للبرامج الأصلية؛ بالإضافة إلى ان الكيبورد يختلف وكذلك الاختصارات ففضلت دائما اختيار جهاز يكون بنظام ال Windos لأن أسهل لي بكثير ويلبّي احتياجاتي.

بعد البحث الكثير والنزول إلى كل منافذ البيع لم أجد الجهاز الذي أريد، فقررت أن اشتري من النت.

استقريت على شراء جهاز lenovo thinkbook 13s وهو من فئة رجال الأعمال وضد الماء ونجح في كثير من الاختبارات العسكرية.

اشتريته في بداية سنة 2020م.

هذه المعلومات شدتني مع أني لن أحارب فيه؛ لكن أعجبتني صلابته بالإضافة إلى صغر حجم وخف وزنه مع المواصفات التي فيه.
كل الأجهزة التي آخذها لابد أن يكون المعالج i7 وكذلك الذاكرة لا تقل عن 1 تيرا، مع أني لن أحتاج لهذه الكمية من الذاكرة؛ لكن فرق السعر في حجم الذاكرة يكون ضئيلا.

lenovo thinkbook 13s

بالنسبة لي هذا الجهاز هو الجهاز الذي نقلني من حال إلى حال، وجعلني أشعر فعلا أني أحمل لاب توب عظيم، والذي أنساني كل جهاز سابق استخدمته.

عشقته عشقا جما لأنه أنيق، وشكله جميل، وخفيف الوزن، وعال الأداء.

لم تواجهني فيه أي مشكلة إلا بعد مرور سنة تقريبا أصبحت البطارية تنفد بشكل سريع، فيجب أن يكون موصولا بالكهرباء أغلب الوقت، وهذا الذي جعلني مرتبكا حينما أكون في الخارج لأني أعلم أنه سيتوقف في أي لحظة، وهذا الذي جعلني أبحث عن جهاز آخر، مع أن هذا الجهاز عزيز علي؛ ولكن العمل يتطلب جهاز أحدث وكذلك بطارية تدوم أطول.

بحثت عن نفس الجهاز ولكن الأحدث منه إلى الآن لم يتم توفيره بنظام عربي سواء من الداخل أو الكيبورد فلذلك انتقلت إلى خيارات أخرى، وجدت جهاز أسطوري اسمه ThinkPad X13 Yoga، لكن أيضا مشكلته أنه سيتوفر قريبا.

هو حاليا الجهاز موجود لكن ليس بالنظام العربي، ولذلك بدأت ابحث لأني أريد جهاز حاليا وبسرعة فائقة.

ذهبت مرة وتعشيت عند أحد الأصدقاء وجلس يخبرني أن عملية بحثه عن جهازه المحبوب الذي لن يجرّب غيره ويريد بنفس المواصفات التي في باله وهو جهاز الـ HP Spectre وهو جهاز رائع جدا وتتوفر الحواف بلونين، الذهبي والفضي.

HP Spectre

لما رأيت الجهاز في بيته وجربته أعجبني، ولما بحثت عنه وجدته متوفرا في منافذ البيع وهو خيار جيد بالنسبة لي من أجل أني أريد لاب توب الآن بأسرع فرصة، وفعلا اشتريته، والآن أكتب هذه المقالة به.

لايزال الحكم عليه مبكرا في الوقت الحالي، لكن إلى الآن الأمور طيبة كثيرا ولله الحمد.

هناك عدة نقاط مهمة تصاحب اللاب توب:

-الشنطة، لقد تعبت حتى وصلت إلى هذه الشنطة الحالية وهي من ماركة: DUCHINI
احتاج شنطة سوداء رسمية ذات حجم مناسب وتستطيع حمل كل أغراضي (شاحن جوال، شاحن اللاب توب، أسلاك الشاحن، الماوس، قاعدة الماوس (الفرشة)، عطر، مشط، هاردسك، مؤشر، كتاب…إلخ).

هذه الشنطة، ولكن التي لدي لونها أسود.

-الماوس اكنشفت أن اللاب توب بدون ماوس على الأقل بالنسبة لي مرهق، وغير عملي.

هذا النوع مريح لي من ناحية الاستخدام

جربت عدة ماوسات لكن استقريت في الأخير على الماوس من شركة مايكروسفت التي تكون واي فاي دون الحاجة إلى سلك أو وضع قطعة في اللاب توب.

بالمناسة لبادة الماوس اللون البني أفضل لي من اللون الأسود

-لبادة الماوس أو قاعدة الماوس، هذه مهمة جدا، ومتوفرة بأشكل وأنواع كثيرة في منافذ البيع.

فقط معاناتي مع اللاب توب هي السماعات، أريد سماعات واي فاي من أجل الاجتماعات، وربما لم أبحث كثيرا في هذه المسألة.

ربما خرجت عن موضوع اللاب توب قليلا لكنني أحببت أن أضع كل المعلومات التي لها علاقة باللاب توب لعلها تكون مفيدة لك أيها القارئ.

    شارك التدوينة !

    عن Hatem Ali

    اضف رد

    لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

    *